×

effects

الرئيسية > مركز التعلم > صنع مقاطع فيديو للعائلة و العمل > نصائح تدوين الفيديو: كيف تبدأ مدونة فيديو

نصائح تدوين الفيديو: كيف تبدأ مدونة فيديو


إدارة مدونات الفيديو ، أو تدوين الفيديو ، أصبحت و سيلة مشهورة لمشاركة أفكارك حول موضوع لجمهورك عبر الإنترنت. على عكس المدونات التقليدية ، التي تتألف عادة من الكلمات والصور ، مدونة الفيديو تحول المحتوى الخاص بك إلى بث مرئي و مسموع . إذا كنت مهتما بتدوين الفيديو و لكن لا تعرف كيف تبدأ ، استخدم النصائح التالية :

فكر فى موضوع

في البداية، يجب أن تفكر في موضوع لمدونة الفيديو الخاصة بك. يمكن أن يكون أي شيء ، طالما انه ليس مملا ، أو إهانة أو غير قانوني . فبما أن هناك العديد من مدونات الفيديو الناجحة هناك، فقد صنعوا نوعا من الأنماط أو الأشكال، مثل تعليمي بطريقة "كيف" ، محاضرة ، مقابلة و هلم جرا. من أجل مزيد من الإلهام، و هنا أسرد بعض الأمثلة الناجحة من مدوني فيديو يوتيوب :

VlogBrothers

VlogBrothers

VlogBrothers هي قناة مدونة فيديو مشهورة على موقع يوتيوب مستضاف بواسطة الكاتب John Green وشقيقه Hank. مدونة فيديو الخاصة بهم ليس لها اي شكل ثابت : الموضوعات تتراوح من مضحكة و تافهة ، لجادة و مثيرة للجدل .


CTFxC

CTFxC

The CTFxC يحمل حاليا الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد متوالي من مدونات الفيديو التى يتم تحميلها على يوتيوب . اسلوب مدونة الفيديو هذه بسيط: حلقة في المتوسط حوالي عشر دقائق يتم تصويرها و تحريرها ، ومن ثم بثها كل يوم على يوتيوب


Charlieissocoollike

Charlieissocoollike

Charileissosoilike هي أول قناة يوتيوب في المملكة المتحدة تصل إلى مليون مشترك. أنشأت بواسطة Charlie McDonnell ، مدون فيديو و المغني البريطاني . و مع ذلك، لا يقتصر المحتوى على مقاطع الفيديو و الموسيقى ، لكنه يشمل أيضا تحديات و العلوم الممتعة وأكثر.


Booksandquills

Booksandquills

Booksandquills هو مناقشة جودة كتاب و قناة مراجعة على موقع يوتيوب . على الرغم من أن المواضيع تكون فى الغالب كلاسيكية ، فهي أيضا جدا معاصرة، و تناقش أدب سن المراهقة.


Ze Frank

Ze Frank

الآن حان الوقت لتصوير الفيديو الخاص بك . قد تتساءل : ما هو نوع الكاميرا التى سوف تحتاج إلىها للقيام بعمل مدونة فيديو ؟ هنا قائمة الكاميرات الموصى بها لمدونة الفيديو . و لكن في الواقع ، ليس هناك حاجة لشراء كاميرا جديدة إذا كان لديك بالفعل واحدة .


سجل فيديو

Ze Frank

لتصوير الفيديو بشكل أفضل، يمكنك الاستفادة من ترايبود أو كتاب لرفع الكاميرا عاليا بطريقة صحيحة. ثم الاقتراب من الحافة العليا من الشاشة، دون الحاجة إلى جهاز للعرض، بحيث أن عينيك تبدو في اتجاه الكاميرا عند قراءة الملقن . لا ننسى التكبير إذا لزم الأمر. يمكنك أيضا تسجيل الفيديو مع كاميرا ويب . و الفكرة هي الحصول على وجهك هناك حتى يتسنى للجمهور أن يراك ، يسمع منك و " يشعر " مثل أنهم يعرفونك .

في بعض الأحيان قد لا تحتاج إلى كاميرا لإنتاج الفيديو. من خلال الاستفادة من برامج تسجيل الشاشة و الإعداد، يمكنك بسهولة إنشاء تعليمات غنية و مفيدة . إذا اخترت تصوير الفيديو بهذه الطريقة ، فإنني أوصي لكم ارتداء زوج من سماعات الرأس مع الميكروفون أثناء تسجيل مسار الصوت المصاحب ، والذي سوف يقلل من الضوضاء المحيطة .

طريقة أخرى رائعة لصنع فيديو هى مقابلة مع خبير في هذا المجال و تسجيل المقابلة بأكملها. من خلال استخدام سكايب و أحد التطبيقات التي يمكنها تسجيل الفيديو / الصوت، يمكنك بسهولة تطوير محتوى الفيديو الخاص بك و تقديم خدمة لمشاهدينك كمنصة للخبير

تحرير الفيديو

بعد تصوير الفيديو الخاص بك، فإنك قد تحتاج إلى القيام ببعض التحرير لجعله أفضل . اختر أداة تحرير الفيديو وفقا لاحتياجاتك. ثم أضف عدة تأثيرات فيديو ، و إضافة عناوين و ترجمات، و ضغط حجم الفيديو، و تغيير سرعة القراءة أو ضبط طول الفيديو . هنا العديد من الأدلة التفصيلية لمساعدتك مع بعض أدوات تحرير الفيديو المستخدمة عادة :

اختار المنصة

عندما يكون الفيديو الخاص بك جاهزا، و حان وقت النشر على الإنترنت. في الواقع ليس بالضرورة امتلاك موقع على شبكة الانترنت أو مدونة لنشر الفيديو الخاص بك. معظم مدوني الفيديو يختاروا النشر على مواقع مشاركة الفيديو مثليوتيوب أو فيميو. من السهل القيام بتدوين الفيديو عبر يوتيوب أو فيميو حيث أن المحتوى يمكن مشاركته في المدونات، و المواقع أو وسائل الإعلام الاجتماعية .

ولكن إذا كنت تريد حقا أن تعبر عن شخصية فريدة من نوعها أو خبرة مهنية ، ووردبريس هو خيار جيد ، حيث يمكنك أن تجد العديد من القوالب المصممة لمدونة الفيديو . قد تحتاج أيضا بعض الإضافات لووردبريس لجعل مدونة الفيديو الخاص بك أكثر قوة . بعض الإضافات المفيدة تشمل :

Smart YouTube

Smart YouTube

مع إضافة يوتيوب و ووردبريس هذه ، يمكنك بسهولة إدراج مقاطع فيديو يوتيوب / قائمة تشغيل في نشراتك و تعليقاتك و في RSS .


Genki YouTube Comments plugin

Genki YouTube Comments plugin

هذا البرنامج المساعد يجلب تعليقات يوتيوب على الفيديو و إدخالها فى نشرتك على مدوتتك، و تحديد موعد كل ساعة ، يومي أو أسبوعي أو تحديث يدوي.


Hupso Share Buttons for Twitter, Facebook & Google+

Hupso Share Buttons for Twitter, Facebook & Google+

وكما يوحي اسمها ، فإن هذا البرنامج المساعد يساعد تبادل مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية المشهورة: Twitter, Facebook, Google+, Linkedin, Pinterest, StumbleUpon, Tumblr, Reddit, Bebo و غيرهم.

صف فيديوهاتك

لا يهم أين تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ، من المهم جعلها متاحة تماما لجمهورك . الناس أكثر عرضة ليصادفوا مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا كان لديهم كلمات مفتاحية جيدة و وصف قابل للبحث. لذلك ضع عنوان و وصف لمقاطع الفيديو الخاصة بك بعناية قبل نشر مدونة الفيديو على شبكة الإنترنت .

تفاعل مع جمهورك

تذكر الرد على التعليقات و الرسائل و ردود الفيديو من جمهورك . و هذا يترك انطباعا جيدا و سوف يقدر جمهورك ذلك.

هنا نأتي إلى نهاية نصائح تدوين الفيديو . نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال المفيد !


comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Top
filmora logo

إبدأ فى صنع فيديو رائع باستخدام Filmora

تعلم المزيد

تابعنا للتعرف على تحديثاتنا المشوقة

Vlogging Tips: How to Start a Vlog

Wondershare Editor By Nov 12,2016 16:07 pm

Video blogging, or vlogging, has become a popular method to share your ideas on a subject to your audience online. Unlike the traditional blogging, which is usually composed by words and images, vlogging transform your content into an audio-visual broadcast. If you’re interested in vlogging but don’t know how to start, use the tips below:

Think of a Topic

To start with, you should think of a topic for your vlogging. It can be anything, as long as it’s not boring, insulting or illegal. As there are various successful vlogs out there, they have developed some sort of themes or formats, such as how-to tutorial, lecture, interview and so on. In order further inspire you, here I list some examples of successful YouTube vloggers:

VlogBrothers

VlogBrothers

VlogBrothers is a popular vlog channel on YouTube hosted by Author John Green and his brother Hank. Their vlog has no consistent format: the topics range from funny and trivial, to serious and controversial.


CTFxC

CTFxC

The CTFxC currently holds the world record for the most consecutive number of vlogs uploaded to YouTube. The style of the vlog is simple: episodes averaging around ten minutes that are filmed, edited, and then aired every day onto YouTube.


Charlieissocoollike

Charlieissocoollike

Charileissosoilike is the first YouTube channel in the UK to reach one million subscribers. It’s held by Charlie McDonnell, a British vlogger and musician. The content, however, doesn’t limited to music videos, but also includes challenges, fun science and more.


Booksandquills

Booksandquills

Booksandquills is a quality book discussion and review channel on YouTube. Although the topics do cover classics, they are also very up to date and delve into teen literature.


Ze Frank

Ze Frank

Now it’s time to shoot your video. You may wonder: what kind of camera will need to do vlog? Here I make up a list of recommended cameras for vlog. But in fact, there’s no need to buy a new camera if you already have one.


Shoot a Video

Ze Frank

To shoot a better video, you can make use of a tripod or a book to elevate the camera the right height. Then get close to the top edge of the monitor, without having the monitor in view, so that your eyes look in the direction of the camera when reading the teleprompter. Don’t forget to zoom in if necessary. You can also record your video with a webcam. The idea is to get your face out there so that the audience can see you, hear from you and “feel” like they know you.

Sometimes you don’t even need a camera to produce your video. By taking advantage of screen capturing and casting software, you can easily create visually rich and useful instructions. If you choose to shoot a video this way, I recommend you wear a pair of headphones with a microphone while recording the accompanying audio track, which will reduce the ambient noise.

Another great way to create video is have a conversion with an expert in the field and record the entire interview. By making use of Skype and an application that can capture streaming video/audio, you can easily develop your video content and provide a service to your viewers as well as a platform for the expert.

Edit a Video

After shooting your video, you may need to do some editing jobs to make it better. Choose a video editing tool according to your needs. Then add several video effects, add titles and subtitles, compress video size, change the playback speed or adjust the length of video. Here’re several detailed guides to help you with some commonly used video editing tools:

Choose a Platform

When your video is ready, it’s time to post it online. Actually you don’t have to own a website or blog to post your video. Most vloggers choose to post on video sharing sites such as YouTube or Vimeo. It’s easier to do YouTube vlogging or Vimeo vlogging since the content can be easily embedded and shared in blogs, websites or social media.

But if you really want to express your unique personality or professional expertise, WordPress is a good choice, as you can find various templates designed for vlogging. You may also need some WordPress plugins to make your vlog even more powerful. Some of the useful plugins include:

Smart YouTube

Smart YouTube

With this YouTube WordPress plugins, you can easily insert YouTube videos/playlists in your post, comments and in RSS feeds.


Genki YouTube Comments plugin

Genki YouTube Comments plugin

This plugin will grab YouTube video comments and insert into your blog post, schedule hourly, daily, weekly and update manually.


Hupso Share Buttons for Twitter, Facebook & Google+

Hupso Share Buttons for Twitter, Facebook & Google+

As its name suggests, this plugin will help share your posts on popular social networks: Twitter, Facebook, Google+, Linkedin, Pinterest, StumbleUpon, Tumblr, Reddit, Bebo and others.

Describe Your Videos

No matter where you post your videos, it’s important to make them fully accessible to your audience. People are more likely to stumble across your videos if they have good keyword tags and searchable descriptions. So carefully title and describe your videos before publishing your vlog to the web.

Interact with Your Audience

Remember to respond to comments, messages, and video responses from your audience. This leaves a good impression and your followers will appreciate it.

Here comes to the end of the vlogging tips. Hope you enjoyed this helpful article!

comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

leemanalang
Thank you for the information. It is also important to avoid overthinking. Document rather than trying to be creative. Overthinking of ideas has almost crippled me in my vlogging journey, I expanded about this idea in one of my videos. The main idea is just to start creating and documenting your journey guys. That's the beauty of vlogging. Even if you think that some of your content may be shit. Others may think its golden (informative/entertaining). Brings back the cliche idea of another man's trash is another man's treasure. https://www.youtube.com/watch?v=GcZDMxgeNY8&t=45s

Start your video project now by purchasing
Filmora or downloading the free trial.

•Vlogging tips
1.1 How to Start a Vlog
1.2 Equipment and Basic Software Tools
1.3 Top 10 Best Cameras for Vlogging
1.4 12 recommended tools for vlogging
1.5 10 Simple Vlog Ideas
1.6 Turn everyday video into stunning home movie
1.7 How to Create Funny Videos
1.8 How to Add Logo to Video Quickly and Easily
1.9 How to Watermark a Video with Video or Photo