×

effects

الرئيسية > مركز التعلم > صنع مقاطع فيديو للعائلة و العمل > 10 أفكار بسيطة لمدونة الفيديو لتجربها

10 أفكار بسيطة لمدونة الفيديو لتجربها


بعد إختيار كاميرا جيدة لتدوين الفيديو، يمكنك بدء تدوين الفيديو على الفور. نحن نعلم أنه من الصعب دائما صنع المحتوى الذي يبدو كالفيروس. بعض المدونين لديهم قدرة خارقة على جذب الزيارات إلى مواقع الويب الخاصة بهم. بصراحة ، يكون محتوى مدوناتهم ممتاز . بطريقة واحدة يحققوا هذه المهمة و هى عن طريق تحميل ملفات الفيديو . الفيديوهات تساعدك على التواصل مع الجمهور و زيادة نسبة المشاهدة الخاصة بك. حتى إذا كنت تفكر في تضمين مفاطع الفيديو لمدونتك أو استضافة مدونة فيديو خاصة بك. سيكون لدينا 10 أفكار بسيطة تساعدك على البدء.

1. فقط تكلم

ذا إلى حد بعيد هو النوع الاكثر شيوعا من الفيديو الذي يحمله المدونين. كل ما تحتاجه هو كاميرا ويب الخاصة بك ، و الوقت و الموضوع الذي لديك رؤى حوله. يشار بهزلية إلى هذا النوع من تدوين الفيديو بـ " خرف الفيديو " - يظهر المدون و يبدأ فى التنفيس عن إحباطاته بينما يلقى رؤيته حول هذا الموضوع.

هنا مثال على هذا النوع من الفيديو . اكتسبت تشارلز ريفز شعبية لمدونته " الأب المبتدئ" ، حيث يشارك تجربته مع الآباء الجدد حتى يتمكنوا من التمتع بالأبوة على أكمل وجه . تحقق من هذا الفيديو ، لمشاهدته يعطى المشورة لمشاهديه و هو يقود.

2. المقابلة

مع هذا النوع من الفيديو، يمكنك أنت و الضيف الخاص بك أن تستفيدا من زيادة عدد المشاهدين و جذب الروابط. الفيديو مفيد بشكل خاص لتحسين التصنيف الخاص بك على محركات البحث. مجرد تحذير واحد؛ تأكد من اختيار موضوع وثيق الصلة بمشاهديك و كذلك مشاهدي الضيف الخاص بك.

آمل أن تستمتع و تتعلم من الفيديو أدناه حيث مقابلات Marie Forleo مع Rachel Hanfling حول كيفية تبسيط أي رسالة . مثل Marie، يمكنك استدعاء خبراء من مجالات محددة، و إجراء مقابلات معهم للحصول على نصائحهم عن الاستفسارات التي يطرحها المشاهدين.

3. درس باستخدام فيديوهات "كيف"

توضيح أي شيء تقريبا ، و ذلك باستخدام فيديو "كيف " و هو وسيلة رائعة لتعلم أى شىء عن طريق تقسيم ذلك الشىء إلى بروتوكول خطوة بخطوة. الفيديو من الناحية المثالية، لديه لقطات مقربة، حين يؤدي الشخص مهمة معينة لمشاهديه.

بي بي سي الطعام الجيد اثبتت مفهوم الفيديو "كيف ". و قد كرست تبويب كامل لدروس " كيف" لمجموعة من مقاطع الفيديو بداية من شراء المواد الخام - أفضل اللحوم في السوق - لعمل وصفات لذيذة.

4. التعلم عن طريق تسجيل الشاشة

يمكنك أيضا تحميل نسخة معدلة من تعليمي" كيف" يسمى تسجيل الشاشة . أساسا ، تسجيل الشاشة هو ابراز شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك في شكل فيديو بحيث يمكنك تدريب جمهورك لاكتساب مهارة معينة - على سبيل المثال يمكنك تعليم الناس كيفية تحرير الصور باستخدام برنامج فوتوشوب .

في الفيديو التالي ، Tyler Moore توضح " كيفية بدء مدونة خاصة بك " عن طريق أداء التمارين التي تظهر على الشاشة .

5. تصوير وثائقي

تصوير فيلم وثائقي ربما هو أفضل خيار لمدونة سفر أو طعام شهي ، أو رحلة على الطريق . المشاهد يمكنه في الواقع تخيل الثقافة ، و الطعام ، و الناس و التضاريس . و بالتالي ، الحصول على شعور الوجهة الجديدة .

اذا تعتقد ان هذا النوع من الفيديو مناسب للمدونة الخاصة بك؛ شاهد الفيديو التالي الذي يعبر فيه مدون فيديو السفر عن نفسه - Brain Cox . و قد سافر عبر 30 دولة و يتمتع بتصوير مقاطع الفيديو من تجاربه بينما يسافر حول العالم.

6. رفع مناسبات نادرة

تغطية فيديو لأحداث طبيعية نادرة يمكن نشرها إذا كان لديك كاميرا يدوية في تلك اللحظة . على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تمول الأعمال الخيرية التي تدعم المتضررين من الكوارث؛ يمكنك إضافة مقاطع الفيديو لإظهار شدة الأضرار الناجمة بحيث يتفهم المتبرعين قيمة الساعة و يتبرعوا.

على سبيل المثال ، الفيديو أدناه يوضح مقاطع يوثق اقتراب تسونامي . و قد استفادت ناشيونال جيوغرافيك من مقاطع الفيديو هذه لأن أحدهم لم يكن محظوظا بما فيه الكفاية ليكون لديه كاميرا في وقت بداية الكارثة ، فكرت في تسجيل اللحظة و الحياة لسرد الحكاية .

7. سلسة مقاطع قصيرة 5*5

يمكنك ايضا ضم 5 مقاطع مدة كل مقطع 5 ثواني لخلق مقاطع قصيرة 5X5 . هذه المقاطع القصيرة عموما لديها نمط، و بالتالي يمكنك تخصيصها لتتناسب مع المدونة الخاصة بك.

يمكنك تصميم المقاطع القصيرة 5X5 الخاصة بك - مثل المثال أدناه - باستخدام قناة فيميو 5X5 . و يظهر لكم فيديو اليوتيوب هذا فتاة تلعب السنوكر.

8. تصوير مقاطع كاميرا خفية

دعنا نقول أن اليوم هو يوم كذبة ابريل . يمكنك اختيار تحميل فيديو هزلى . كل ما تحتاجه هو الضحية و الكاميرا التي ستصور كل الأحداث باسلوب الكاميرا الخفية. إذا كنتم فريق فى المدونة ، يمكنكم عمل مزحة على أحد أفراد الفريق. مثل هذا الفيديو يحسن من مزاج المشاهدين و كذلك يسلي جمهورك . تتيح لمشاهدينك الاستمتاع بالضحك .

تحقق من هؤلاء الأطفال الرائعين بينما يؤدون فيديو هزلى - فقط للضحك !

9. تغطية حدث

إذا كان الحدث ذو صلة بمدونتك، يمكنك تصويرها على الهواء مباشرة و تحميلها لجمهورك ، حتى يتمكنوا من مشاهدته و هم مستريحون فى منازلهم - في الوقت الذي يناسبهم . هذه المدونة تنشر فيديوهات عن Bill Murray على الكاميرا . شاهده و هو يؤدى الكاريوكي في مطعم Murray Bros Caddyshack في ولاية فلوريدا في الفيديو أدناه .

10. صنع فيديو كاريوكى

ديلي موشن لديها قائمة كبيرة من مقاطع فيديو الكاريوكي المجانية لجمهورها . و بالمثل ، يمكنك إنشاء IDEOS الكاريوكي من الكتب الأكثر مبيعا و تجميعها وفقا لأنواعها المختلفة . هذا يتيح لك أن تحتل المرتبة الأعلى بين محركات البحث ، لأن الناس يبحثون عن الأغاني قد يحتويها موقع الويب الخاص بك . أيضا ، سوف تتيح للمشاهد الخاص بك التصفح من القائمة، و دعوة أصدقاء أكثر و الاحتفال!

هنا مثال على فيديو كاريوكي نشر على موقع ديلي موشن .

الآن ، لديك - 10 أفكار فيديو بسيطة . لتدوين فيديو سعيد !

أعجبتك أفكارنا ؟ هل تصلح لمدونتك ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإننا نحب أن نسمع تجربتك .

أيضا، إذا كنت لا تزال تفكر فى رفع مقاطع الفيديو هذه ، اسمح لنا أن نعرف رأيك حول ما هى أفضل فكرة من شأنها أن تناسب مدونتك و لماذا. نطلب منك أن تترك تعليقاتك أدناه . إذا كنت في حاجة الى أداة تحرير قوية للفيديو ، تحقق من هذا المقال >>


comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Top
filmora logo

إبدأ فى صنع فيديو رائع باستخدام Filmora

تعلم المزيد

تابعنا للتعرف على تحديثاتنا المشوقة

10 Simple Vlog Ideas for You to Try Out

Wondershare Editor By Apr 13,2017 10:57 am

After choosing a good vlogging camera, you can start vlogging right now. We know that it is always difficult to generate content that goes viral. Some of the bloggers have an uncanny ability of attracting traffic to their website; frankly, their content is par excellence. One way they achieve this task is by uploading videos. Videos help you to connect with your audience and boost your viewership. So if you are thinking of including videos to your blog or hosting your very own vlog; our 10 simple ideas will help you get started.

1String a 5X5 Vignette

You can join 5 clips that are 5 seconds long to create a 5X5 vignette. These vignettes generally have a theme and therefore you can customize them to match your blog.

You can design your 5X5 Vignette – like the one below - using the 5X5 Vimeo Channel. This you tube video shows a girl is playing snooker.

2Interview

With this type of video, both you and your interviewee can benefit from increased viewership and attract links. The video is particularly advantageous in improving your rankings on search engines. Just one caveat; make sure you choose a topic that is relevant to your viewers as well as your interviewee’s audiences.

Hope you enjoy and learn from the video below where Marie Forleo interviews Rachel Hanfling on how to simplify any message. Like Marie, you can call experts from specific fields and interview them to get their advice to the queries posed by your viewers.

3Teach using a "How to" Video

Demonstrating, almost anything, using a “How to” video is a great way to teach a process by breaking it into a step-by-step protocol. The video ideally, has close-up shots while person performs a particular task for his viewers.

BBC Good Food nails the “how to” video concept. It has devoted an entire tab for "how to" tutorials that has a range of videos from buying raw materials – the best meat in the market – to making delicious recipes.

4Shoot a candid video prank

Let’s say today is April fool’s day. You can choose to upload a video prank. All you need is a victim and a camera that shoots all the events candidly. If you are a team that is hosting the blog, you can plot a prank on a fellow crew member. Such a video improves the fun quotient as well as entertains your audience. Let your viewers enjoy a good laugh.

Check out these adorable kids as they perform a video prank – Just for laughs!

5Tutor with the screencast

You can also upload a modified version of the "how to" tutorial called the screencast. Essentially, a screencast projects your computer screen in the form of a video so that you can train your audience to acquire a particular skill – for example you may teach people how to edit photos using Photoshop.

In the following video, Tyler Moore demonstrates ‘how to start your own blog’ by performing the exercise on screen.

6Shoot a documentary

Shooting a documentary is perhaps the best option for a travel blog or a foodie, road trip. Your viewer can actually picture the culture, food, people and terrain; thus, get a feel of a new destination.

So you think this type of video is suitable for your blog; watch the following video that features the travel vlogger himself - Brain Cox. He has traveled across 30 countries and enjoys shooting videos of his experiences as he travels the world.

7Upload rare events

Video coverage of rare natural events can be posted if you have a handy camera at that moment. For example, if your blog funds a charity that supports people affected by a disaster; you can post videos to show the intensity of damage caused so that philanthropists understand the need of the hour and donate.

For example, the video below shows clips that film an approaching tsunami. National geographic has benefited from these videos because someone was fortunate enough to have a camera while it struck, thought of recording it and lived to tell the tale.

8Just Talk

This is by far the most common type of video that bloggers upload. You just need your webcam, the time and a topic that you have insights about. This type of vlog is jokingly referred to as the “video rant” – the blogger appears to vent out his frustrations while delivering his insights on the subject.

Here’s an example of this kind of video. Charles Reeves gained popularity for his blog “Father Apprentice”, where he shares his experiences with new dads so they can enjoy parenthood to the fullest. Check this video, to watch him cater advice to his viewers as he drives.

9Cover an event

If an event that is happening is relevant to your blog, you can capture it live and upload it for your audience, so they can watch it from the comfort of their home - at their convenience. This blog posts videos of Bill Murray caught on camera. Watch him performing karaoke at Murray Bros Caddyshack restaurant in Florida in the video below.

10Create a karaoke video

Dailymotion has a huge list of free karaoke videos for their audience. Likewise, you can create karaoke videos of bestsellers and group them according to different genres. This lets you ranks higher among search engines, because people searching for the songs may land on your website. Also, it will let your viewer’s browse from the list, call friends over and party!

Here’s an example of a karaoke video published on the Dailymotion website.

Now, you have it - 10 simple video ideas. Happy vlogging!

Did you like our ideas? Did they work for your blog? If so, we would love to hear your experience.

Also, if you are still thinking whether to upload those videos, let us know which do you think is the best idea that will click for your blog and why. We request you to leave your comments below. If you need a video editing tool to robust your video, check out this article >>

comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

disqus_elrJkzKCpa
You can switch back and frond cameras withing one video recording using this app - https://play.google.com/store/apps/details?id=com.reali.camera please check and help me to improve it
disqus_pCfepx7KBR
https://www.youtube.com/channel/UCFwmhpr0658-tC6hmxyqHyw
walidpaul
https://www.youtube.com/channel/UCSUGPdAWZjcwcl3gZPi2Wrg

Start your video project now by purchasing
Filmora or downloading the free trial.

•Vlogging tips
1.1 How to Start a Vlog
1.2 Equipment and Basic Software Tools
1.3 Top 10 Best Cameras for Vlogging
1.4 12 recommended tools for vlogging
1.5 10 Simple Vlog Ideas
1.6 Turn everyday video into stunning home movie
1.7 How to Create Funny Videos
1.8 How to Add Logo to Video Quickly and Easily
1.9 How to Watermark a Video with Video or Photo