كيفية صنع واستخدام الشاشة الخضراء

Wondershare Editor By Sep 30,2016 18:14 pm

لقد تحولت التسلية المرئية visual entertainment خلال العقود القليلة الماضية من مجرد فن ومجرد مصدر للتسلية الى صناعة من مليارات الدولارات. نحن نتساءل عادة كيف يستطيع صناع الأفلام والممثلين ان يقوموا بتصوير مشاهد مثالية من حيث التنسيق والتزامن في الأماكن الغريبة. أين هي تلك الأماكن التي يتم فيها تصوير المشاهد وما هي تكلفة سفر فريق العمل والممثلين من أجل تصوير مجموعة تتابع حركي في غابة ؟ الإجابة البسيطة والفعالة من ناحية التكلفة على تلك الأسئلة هي الشاشة الخضراء. كيف تعمل الشاشة الخضراء ؟ يتم وضع خلفية مصمتة خضراء (أو أحيانا زرقاء) خلف الممثلين ،مذيعي الأخبار أو مراسلي حالة الطقس والذين يقومون بأداء مشاهدهم خلال التصوير. بعد ذلك يتم تحويل الخلفية الخضراء الى خلفية شفافة ويتم استبدالها رقميا بالمقطع المطلوب في مرحلة التعديل. تسمى هذه العملية من الناحية التقنية بـ "مفتاح الكروما Chroma key".

غالبا ما يتم استخدام هذه التقنية في تصوير المشاهد التي تتطلب حركة كبيرة مثل القيادة ،التغيير السريع للخلفيات ،المؤثرات الخاصة مثل الطيران في الهواء أو الطفو في الهواء. حيث ان الشاشة الخضراء تعد فعالة من ناحية التكلفة كما أنها وسيلة ذات كفاءة تسمح بأن يتم التصوير في اعداد الاستديو المريح دون الاضطرار الى التضحية بالمؤثر النهائي الذي يسعى المنتج والمخرج لتحقيقه.

كيف تصنع شاشة خضراء ؟

من الناحية الاحترافية ،تصنع الشاشات الخضراء عادة من القماش او من مادة صلبة مثل الخشب او الورق المقوى الذي يدهن باللون الأخضر. يعد من السهل حقا أن تصنع شاشة خضراء غير مكلفة في المنزل والتي يمكن ان تستخدم للتصوير الفوتوغرافي او تصوير الأفلام. من المهم قبل ان يقوم الفرد بصناعة الشاشة الخضراء الخاصة به ،أن يفهم تقنية عملها. يستخدم اللون الأخضر عادة بسبب انه من النادر ان يتواجد في بشرة او ملابس الانسان ويؤدي ذلك الى تسهيل الفصل والإحلال لاحقا.

1 الشاشة الخضراء DIY - كيف تصنع شاشة خضراء بميزانية صغيرة ؟

اذا كانت ميزانيتك محدودة وتحتاج الى شاشة خضراء فيمكنك ان تستخدم مادتين متوفرتين بسهولة في متاجر الأدوات المكتبية والهاردوير والتي لا تكلفك شيء ويمكنك تجميعها بنفسك. سوف تحتاج الى نحو ثمانية الى عشرة ألواح (على حسب الحجم) من الفلورسنت اللامع ،ورق رسم بياني نيون أخضر /ملصق لوحي و شريط لاصق له نفس اللون. يمكنك العثور بسهولة على كل منهما في المتجر المحلي القريب منك. استخدم الشريط اللاصق للصق الملصق اللوحي على الحائط الفارغ حتى تتم تغطية كل الحائط. عادة سوف تحتاج الى لصق لوحين افقيا لصنع العرض المثالي ويمكن لصق الباقي رأسيا. تأكد من مد اللوحة حتى تغطي كل الحائط وتصل الى الأرضية حتى يتمكن الممثلين من الوقوف عليها بينما يقومون بتصوير الفيلم. سوف تعطيك هذه الطريقة شاشة خضراء رخيصة وسريعة والتي يمكن صنعها داخل المنزل أو خارجه وتحتاج الى وقت قليل لتجميعها. عندما يتم استخدام هذه الشاشة بواسطة برنامج مفتاح كروما Chroma key ذي جودة جيدة ،تكون النتائج اقرب ما يكون الى الاحترافية.

DIY green

2 الشاشة الخضراء DIY - كيف تصنع شاشة خضراء محمولة ؟

في حالة انك تحتاج الى تحريك شاشتك الخضراء ،فإن الطريقة الموضحة بالأعلى ربما لا تكون أفضل طريقة يمكن استخدامها. تستطيع أيضا ان تقوم بتجميع معدات الشاشة الخضراء المحمولة الخاصة بك. تستخدم هذه الطريقة أيضا الفلورسنت ، ألواح ملصقة من النيون الأخضر المضيء غير أنه يتم لصقهم على لوحات فلّين بدلا من الحوائط. تعد لوحات الفلين بديل خفيف الوزن ويمكن حمله للحوائط مما يجعل الشاشة الخضراء هذه رخيصة ولكن فعالة. ابدأ بلصق ملصق لوحي على كل لوح من الفلين. يمكنك استخدام الصمغ السائل او السبراي اللاصق من أجل القيام بذلك. تحتاج الى ستة من الواح الفلين تلك من أجل صنع شاشة خضراء كاملة ،لكن العدد قد يتغير بناء على متطلباتك وحجم الملصق اللوحي وألواح الفلين. الخطوة التالية هي صنع لوحين أطول يمكن أن يتم ثنيهما من أجل الحمل. لصنع ذلك ،قم بلصق لوحين من الفلين ببعضهما باستخدام الشريط اللاصق على الجانب اللذي لا يحتوى على ملصق لوحي. سوف تحتاج الى اثنين من تلك الألواح الطويلة ،لذلك سيتم استخدام أربعة ألواح من الفلين. اترك اللوحين المتبقين منفصلين دون لصقهما.
عندما تحتاج الى تجميع الشاشة الخضراء قم بلصق اللوحين الكبيرين ببعضهما باستخدام شريط الخطاف والعين. ستؤدي اضافة قطع مستطيلة قوية من الفلين او الخشب الخفيف عند ملتقي الألواح الى دعم اللوحة الكاملة الأكبر والمساعدة على وقوفها معتدلة.

DIY green

كيف تستخدم الشاشة الخضراء؟

الخطوة التالية هي استخدام اضاءة مناسبة لجعل الشاشة لامعة. اذا كنت تستخدم اضاءة السقف ،تأكد من أنها تقع مباشرة فوق الشيء وأنه تمت ازالة ظلال الاضاءة. تعد اضافة بقعة ضوء خارج مساحة الشاشة الخضراء ووضعها بين الشيء والشاشة فكرة جيدة حيث ان ذلك يمنع ظهور الظل على الشاشة عند اضاءتها. استخدم ضوء لونه ماجنتا على بعد نحو ثلاث أقدام من الشاشة وخلف الشيء. يمكن صنع ذلك الضوء عن طريق تلوين مصباح ضوء ماجنتا بلون دائم. استخدم ضوء ماجنتا أخر على بعد أربع أقدام من الشاشة و فوق الشيء مباشرة. سيساعد استخدام أضواء ماجنتا على تقليل انعكاس الضوء الأخضر من بشرة وخصائص الشيء موضوع التصوير.

بعد معرفة كيفية صنع واستخدام الشاشة الخضراء مازلنا في حاجة الى تذكر بعض الارشادات عند استخدام شاشة خضراء والتي يمكنها أن تعطيك نتائج أفضل و أكثر احترافية. فمفتاح الشاشة الجيد بحسب بعض الخبراء ، هو استخدام الظل الصحيح للأخضر. حيث أن الظلال الخضراء الأكثر توهجا وتشبعا تكون مفضلة عن الظلال الأكثر اظلاما واقل تشبعا. اذا كانت الشاشة مصنوعة من القماش فلابد أنها ناعمة ومصنوعة من مادة غير عاكسة. العامل الأخر المهم هو الاضاءة ،عادة يتم استخدام اثنين أو أربع لمبات لإضاءة الاستديو. اذا كنت ستصنع البقع الضوئية الخاصة بك بنفسك بالإضافة الى اضاءة السقف ،استخدم مصابيح ذات قدرة عالية (300-500 وات). من الجيد أن تضع فلتر اضافي أمام هذه الأضواء فعلى سبيل المثال يمكن صنع احدهم من فلاتر بلون القهوة او بورق شمعي. سيساعد ذلك على تشتيت الضوء حتى قبل ان يصل الى الشاشة. يجب أن يتم وضع الأضواء على زوايا 45 درجة بالنسبة للشاشة الخضراء. اذا وجدت ان تلك الاضاءة غير كافية ،فإن اضافة مصباحين اضافيين على كل جانب من الشاشة سيساعد على زيادة اضاءة المكان. عادة يمكن ان تكون هذه المصابيح ذات قدرة أقل (حوالي 200 وات لكل مصباح).يمكن ان يساعد استخدام أضواء ماجنتا - كما في الشرح التعليمي لـ DIY بالأعلى - على صد انعكاس اللون الأخضر على جلد وسطح الأشياء. سيؤدي أيضا وقوف الشيء على بعد لا يقل عن ست أقدام من الشاشة الى تقليل الانعكاس ولكن ربما لا يكون ذلك دائما ممكنا.

ماذا تحتاج أيضا لجعل الشاشة الخضراء تعمل ؟

من أجل جعل الشاشة الخضراء تعمل بشكل جيد فنحن ننصح باستخدام كاميرا ذات جودة جيدة تقوم بتصوير فيديوهات عالية الوضوح HD. غير أن أي كاميرا تقوم بتصوير فيديوهات بصيغ MP4 و MOV ستعمل بما فيها كاميرا الهواتف. ستحتاج أيضا الى برنامج مفتاح كروما Chroma key ذي جودة جيدة وهناك الكثير من تلك البرامج المتوفرة في السوق وبعضهم يمكن حتى أن يتم تحميله مجانا. بعض البرامج تتضمنWindows Movie Make 2.0 ، Movavi و Final Cut. غير أن برامج المستهلك لديها مؤثرات مفتاح كروما Chroma key ذات درجة أقل. أما بالنسبة للصور الثابتة still photographs فبرنامج Adobe Photoshop يحتوى على خاصية مفتاح كروما Chroma key والتي تتيح للمستخدمين استخدام الصور التي تم التقاطها مع خلفية خضراء عن طريق تغييرها الى أي شيء يريده المستخدم. تحتوى الكثير من البرامج على خلفيات مفتاح كروماChroma key ،والأخريين يمكن ان يتم تحميلهم بشكل منفصل.

أنا شخصيا أستخدم Wondershare Filmora و أرشحه لك بقوة للاستخدام غير الاحترافي.

wondershare video editor

Wondershare Filmora (originally Wondershare Video Editor)

  • يدعم تقريبا أي صيغة فيديو تقوم بتصوير الفيديو بها.
  • يمكن بسهولة استخدام مفتاح كروما chroma key لخلفية الفيديو.
  • يقوم بخلط الفيديو الخاص بك بسلاسة مع خلفيات جديدة.
  • يحتوي على وسائل مختلفة لمشاركة الفيديو الخاص بك مع العالم.

Download Win Version Download Mac Version

شاهد الفيديو التعليمي: كيف تصنع فيديو باستخدام الشاشة الخضراء

comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

برامج تعديل الفيديو الساخنه في المتاجر 1
1 Avidemux - كيف تستخدم Avidemux لتعديل الفيديوهات
2 Sony Vegas أم Adobe Premiere ،أيهما أفضل؟
3 Final Cut Pro لأجهزة الويندوز: اختار البديل الصحيح لـ Final Cut Pro
4 أنظمة Adobe: Adobe After Effects CS6 لأجهزة Mac
5 FFmpeg - كيفية استخدام FFmpeg لتعديل وتحويل الفيديوهات
6 كيفية تعديل الفيديوهات في Windows Live Movie Maker
7 الدليل الكامل لتعديل الفيديو بواسطة GoPro Studio
8 كيفية صنع واستخدام الشاشة الخضراء
More: برامج تعديل الفيديو الساخنه في المتاجر 2

How to make and use a green screen

Wondershare Editor By Dec 13,2016 16:20 pm

In the last few decades, visual entertainment has gone from being just an art and just a source of entertainment to a multibillion dollar industry. We are often left wondering how movie makers and actors manage to film perfectly coordinated and timed scenes in exotic locations. Where are these scenic locations and how much does it cost to fly the cast and crew to film an action sequence set in a jungle? The simple and cost effective answer to those questions is a green screen. How does a green screen work? A solid green (or sometimes blue) backdrop is place behind the actors, newscasters or weather correspondents who then act out their scenes during filming. Later, the green background is made transparent and replaced with a desired clip digitally in the editing stage. This process is technically called “Chroma key”.

Scenes that require significant movement, like driving, rapidly changing backgrounds, special effects like flying in the air or floating in the air or mostly filmed using this technique. A green screen is a cost effective, efficient method that allows filming to be done in the comfort of a studio setting without having to compromise on the overall effect that the producer and director are trying to achieve.

How to make a green screen?

Professionally, green screens are usually made of fabric or a solid material like wood or cardboard that has been painted green. It is fairly simple to make an inexpensive green screen at home that can be used for photography or filming. Before making one’s own green screen it is imperative to understand the mechanism behind it. The color green is usually used because it is not commonly found in human skin or clothing, this makes it easier to separate and replace later.

1DIY green screen-How to make a green screen on a tight budget?

If you are on a tight budget and need a green screen, you can use two easily available materials at the stationery and hardware stores that cost almost nothing and assemble it yourself. You will need about eight to ten (depending on the size) sheets of bright fluorescent, neon green chart paper/ poster board and duct tape in the same color. Both of these can be found easily at your local supply store. Using the duct tape, paste the poster board on an empty wall till the entire wall is covered. Typically, you will need to paste two sheets horizontally to create the ideal width and the rest can be stuck vertically. Make sure to extend the poster board past the wall and on to the floor so that the actors can stand on it while they film. This method will give you a fast, cheap green screen which can be built indoors or outdoors and has little assembly time. When this screen is used with a good quality Chroma key software, the results are almost professional looking.

DIY green

2DIY green screen-How to make a portable green screen?

In case you need to move your green screen around, the above method is probably not the most suitable way to go. You can also assemble your own portable green screen kit. This method also uses florescent, bright neon green poster board sheets but they are stuck on to foam core boards instead of walls. Foam core boards are a lightweight and portable alternative to walls making this green screen cheap but efficient. Start by pasting the poster board on to a panel of foam core board each. You can use liquid glue or a spray on adhesive to do this. It takes about six such panels to make a complete green screen but the number can be altered depending on your requirements and the size of the poster board and foam core boards. The next step is to create two longer panels that can also fold up for mobility. To do this, attach two foam core boards to each other using duct tape on the non-poster board side. You will need two of these so four panels will be used. Leave the remaining two separate and unattached. When you need to assemble the green screen, attach the two larger panels to each other using hook and eye tape. Adding sturdy rectangular pieces of foam or lightweight wood at the junctions will support the complete, larger panel and help it stand upright.

DIY green

How to use a green screen?

The next step is to use appropriate lighting to brighten the screen. If you are using overhead lighting, ensure they are directly above the subject and the lampshades have been removed. Adding a spotlight outside the green screen area and placing it between the subject and the screen is a good idea as it prevents a shadow from being cast on the screen while illuminating it. About three feet away from the screen and behind the subject, use a magenta colored light. This can be made by coloring an amber light bulb magenta with a permanent marker. Use another magenta light four feet away from the screen and directly above the subject. Using magenta lights will help reduce the amount of green light reflected off the subject’s skin and props.

Knowing how to make and use a green screen, we still need to remember some tips when using a green screen can give you better and more professional looking results. According to some professionals, key to a good green screen is using the right shade of green. Mostly bright, saturated green shades are preferred over darker and less saturated shades. If the screen is being made with a fabric, it must be smooth and made of a non-reflective material. Another important factor is lighting, typically two or four studio lights are used. If you are making your own spotlights in addition to overhead lighting, use high intensity bulbs (300-500 watts). It is a good idea to add place a filter in front of these lights, for instance one made of coffee filters or wax paper. This will help diffuse the light evenly before it hits the screen. The lights should be placed at 45 degree angles to the green screen. If you find this lighting to be insufficient, adding two more lights on either side of the screen can help brighten up the place. Typically these can be lower intensity bulbs (around 200 watts each). The use of magenta lights, like in the DIY tutorial above can help counteract the green reflection on the skin and surface of props. Making the subject stand at least six feet from the screen will also reduce the reflection but this may not always be possible.

What else do you need to make the green screen work?

To make the green screen work well, using a good quality camera that shoots HD quality video is advised. However, any camera that shoots videos in MP4 and MOV formats will work, including phone cameras. You will also need a good quality Chroma key software, many are available on the market and some can even be downloaded for free. Some software include Windows Movie Make 2.0, Movavi and Final Cut. However, consumer grade software have lower grade Chroma key effects. For still photographs, Adobe Photoshop has a built in Chroma key feature that allows users to manipulate photographs taken with a green background by changing it to whatever they would like. Many software comes with Chroma key backgrounds, others can be downloaded separately.

I personally use and highly recommend Wondershare Filmora to you, for non-professional use.

wondershare video editor

Wondershare Filmora (originally Wondershare Video Editor)

  • Supports virtually any video formats you shoot.
  • Easily chroma key the background of your video.
  • Seamlessly blend your video with new backgrounds.
  • Different methods to share your video with the world.

Download Win Version Download Mac Version

Check the Video Tutorial: How to Make a Green Screen Video

comments

Product-related questions? Speak directly to our Support Team >>

Start your video project now by purchasing
Filmora or downloading the free trial.

Green Screen Tutorial
1.1 How to make and use a green screen
1.2 How to shoot a green screen video
1.3 Watch youtube green screen videos and inspire your own green screen ideas
1.4 Ressources for green screen effects
1.5 Best green screen editors
1.6 Which green screen software for mac to choose?
1.7 Ressources for green screen footage and green screen backgrounds
1.8 Top 5 Free Green Screen Software